فهرس المؤلفين

ا

  • احمد، إيمان سمير حمدى نموذج تدريسى مقترح قائم على استراتيجيتى (Bayer و REACT) لتنمية التفكير السابر والرغبة المنتجة فى الرياضيات باللغة الإنجليزية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية إعداد A proposed teaching model based on two strategies (Bayer and REACT) for developing probing thinking and productive desire in mathematics in English for middle school student [المجلد 26، العدد 5، 2023، الصفحة 207-268]
  • احمد، ياسمين زيدان حسن الفصول الافتراضية وتنميه مهارات التفكير الرياضياتي لدى طلاب الثانوية الأزهرية Virtual Classrooms and Developing Mathematical thinking Skills for Al-Azhar Secondary School Students [المجلد 26، العدد 2، 2023، الصفحة 95-121]
  • اشتية، سندس تعلم الرياضيات وتعليمها: استقصاء معتقدات الطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 11-14 سنة في الأردن(*) learning and teaching mathematics: Inquiry of the students' 11–14 year olds beliefs in Jordan [المجلد 26، العدد 4، 2023، الصفحة 55-72]
  • الاحول، مروة فاعلية نموذج دورة التعلم 9E باستخدام وسائط التعلم التفاعلية وتأثيرها على تحسين مخرجات التعلم المعرفية وقدرة طلاب المرحلة الثانوية على التمثيل الرياضي في حل المشكلات اللفظية The Effect of 9E Learning Cycle Model using Interactive Learning Media on Improving the Cognitive Learning Outcomes and secondary school Students’ Mathematical Representatio [المجلد 26، العدد 5، 2023، الصفحة 129-206]
  • الإمام، يوسف الحسيني البحث القائم علي التصميم: منهجية بديلة لتعزيز الصدق وجسر الفجوة بين النظرية والممارسة في بحوث التعليم Design-based research methodology: bridging the gap between theory and practice in education research [المجلد 26، العدد 3، 2023، الصفحة 8-35]
  • البدرية، عواطف بنت وليد بن سالم أثر استخدام تطبيق جيوجبرا GeoGebra في تدريس وحدة التماثل على التحصيل الهندسي والدافعية نحو تعلم الهندسة لدى طلبة الصف السابع الأساسي بسلطنة عمان The impact of using GeoGebra software to teach symmetry on 7th-grade students’ achievement and motivation toward learning Geometry in Oman. [المجلد 26، العدد 6، 2023، الصفحة 53-112]
  • البرعمي، يوسف أحمد مستوى توظيف معلمي الرياضيات لمهارات التفكير البصري في مدارس الحلقة الثانية في محافظة ظفار The Level of Mathematics Teachers’ Employment of Visual Thinking Skills in The Second Cycle Schools in The Governorate of Dhofar. [المجلد 26، العدد 3، 2023، الصفحة 36-76]
  • البلادي، منصور بن عامر تقويم أداء معلمي الرياضيات في المرحلة الابتدائية بالمدينة المنورة في ضوء معايير اختبار الرخصة المهنية This study aimed to evaluate the performance of primary stage Math teachers in Madina [المجلد 26، العدد 5، 2023، الصفحة 13-31]
  • الجهني، عائشة بنت جميعان أثر تطوير وحدات تعليمية مستندة إلى إطار الثقافة المالية في تنمية المهارات الوظيفية للرياضيات لدى طالبات الصف الثالث المتوسط The impact of developing educational units based on the framework of financial culture in developing the functional skills of mathematics for the third intermediate grade students [المجلد 26، العدد 4، 2023، الصفحة 93-152]
  • الحارثي، ناصر أثر برنامج تدريبي مقترح قائم على البرنامج الدولي لتقييم الطلاب (PISA) في تطوير الممارسات التدريسية لمعلمي الرياضيات بالمرحلة الثانوية وتنمية الثقافة الرياضية لدى طلابهم A Proposed Training Program Based on the International Student Assessment Assessment (PISA) To Develop the Teaching Practices of High School Mathematics Teachers and Its Impact on the Develop [المجلد 26، العدد 6، 2023، الصفحة 164-244]
  • الحراصية، بدرية بنت سالم بن عبدالله بناء برنامج تدريبي قائم على إِطار المعرفة التكنولوجية التربوية للمحتوى (TPACK) وقياس فاعليته في تنمية الأداء التدريسيّ لدى معلّمات الرياضيات للصفوف (9 - 5) بسلطنة عمان Building Training Program Based on the Technological Pedagogical Content Knowledge (TPACK) framework and Assessing its Effectiveness in Developing the Teaching Performance of Mathematics Teachers for G [المجلد 26، العدد 2، 2023، الصفحة 205-252]
  • الحربي، ناصر سليمان ربيعان نشرة العدد [المجلد 26، العدد 2، 2023، الصفحة 1-10]
  • الحوسنية، خولة بنت زاهر بن خميس بناء برنامج تدريبي قائم على إِطار المعرفة التكنولوجية التربوية للمحتوى (TPACK) وقياس فاعليته في تنمية الأداء التدريسيّ لدى معلّمات الرياضيات للصفوف (9 - 5) بسلطنة عمان Building Training Program Based on the Technological Pedagogical Content Knowledge (TPACK) framework and Assessing its Effectiveness in Developing the Teaching Performance of Mathematics Teachers for G [المجلد 26، العدد 2، 2023، الصفحة 205-252]
  • الحوسنية، خولة بنت زاهر بن خميس أثر استخدام تطبيق جيوجبرا GeoGebra في تدريس وحدة التماثل على التحصيل الهندسي والدافعية نحو تعلم الهندسة لدى طلبة الصف السابع الأساسي بسلطنة عمان The impact of using GeoGebra software to teach symmetry on 7th-grade students’ achievement and motivation toward learning Geometry in Oman. [المجلد 26، العدد 6، 2023، الصفحة 53-112]
  • الدريويش، سعود فاعلية استراتيجية تدريس مقترحة لاستخلاص واستخدام الأدلة على تفكير الطلاب في تنمية دِقّة حل المسألة وتطوّر استراتيجية الحل لدى طلاب الصف الخامس الابتدائي Effectiveness of A Proposed Teaching Strategy for Elicit and Use Evidence of Students Thinking in Developing Problem-Solving Accuracy and Solution Strategy Sophistication Among 5th Grade Elementary School Students [المجلد 26، العدد 6، 2023، الصفحة 113-163]
  • الرويلي، عيدة منيزل حريث أثر استخدام إستراتيجية التعليم المتمايز في تدريس الرياضيات على التحصيل ومفهوم الذات لدى طلبة الصف الثاني متوسط في محافظة القريات The Effect of the Use of A distinct Education Strategy in Teaching Mathematics on Achievement and Self -Concept of middle Second -Grade Students in Al -Qurayyat Governorate [المجلد 26، العدد 3، 2023، الصفحة 77-100]
  • الريامية، إيمان بنت أحمد بن محمد أثر استخدام تطبيق جيوجبرا GeoGebra في تدريس وحدة التماثل على التحصيل الهندسي والدافعية نحو تعلم الهندسة لدى طلبة الصف السابع الأساسي بسلطنة عمان The impact of using GeoGebra software to teach symmetry on 7th-grade students’ achievement and motivation toward learning Geometry in Oman. [المجلد 26، العدد 6، 2023، الصفحة 53-112]
  • الزبيدي، معينه سند أثر استخدام التدريس المتمايز Differentiated Approach في تنمية مهارات التفكير البصري بمقرر الرياضيات لدى طالبات الصف الثاني متوسط بمدينة الليث [المجلد 26، العدد 2، 2023، الصفحة 255-301]
  • الزهراني، بدرية بنت ضيف الله يحيي فاعلية الخرائط الذهنية الإلكترونية في تنمية التحصيل ومهارات التفكير المنتج في الرياضيات لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية The Effectiveness of Electronic Mind Maps in developing achievement and productive thinking skill in Mathematic Among intermediate female students in k. S. A. [المجلد 26، العدد 3، 2023، الصفحة 149-199]
  • السبيل، فاطمة علي فاعلية برنامج قائم على محادثات العدد في تنمية الكفاءة الاستراتيجية لدى أطفال المستوى الثالث في رياض الأطفال The effectiveness of a program based on number talks in developing the strategic competence of third-level kindergarten children [المجلد 26، العدد 2، 2023، الصفحة 183-203]
  • السروجي، أسماء سامي عبدالله فاعلية استراتيجية المحطات العلمية في تنمية مهارات الاستيعاب المفاهيمي الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 26، العدد 2، 2023، الصفحة 8-36]
  • السري، رهان أثر استخدام استراتيجية شكل البيت الدائري في تعليم الرياضيات لتنمية التحصيل والذكاء الوجداني للتلاميذ الصم بالمرحلة الإعدادية The Effect of Using the "Round-house Diagram Strategy" on the Mathematical Develop Achievement and Emotional Intelligence for Deaf Students in the Preparatory Stage [المجلد 26، العدد 4، 2023، الصفحة 224-265]
  • السري، رهان إبراهيم إبراهيم برنامج قائم على بحث الدرس ورحلات الويب لتنمية الكفايات التدريسية ومهارات التفكير الاستقصائي لدى معلمي الرياضيات بمدارس STEM A program Based on Lesson Study and Web Quest to Develop Teaching Competencies and Inquiry Thinking Skills of Mathematics Teachers in STEM Schools [المجلد 26، العدد 3، 2023، الصفحة 232-343]
  • السرى، رهان ابراهيم ابراهيم أثراستخدام التطبيق الرياضى ديسموس (Desmos ) فى تدريس الدوال وتنمية التفكير الجبرى لدى طلاب المرحلة الثانوية The effect of using Desmos mathematical application in teaching functions and the development of algebraic thinking among secondary school students. [المجلد 26، العدد 1، 2023، الصفحة 95-129]
  • السعيد ابو عصر، رضا مسعد تطبيقات نماذج الذكاء الاصطناعي (ChatGPT) في المناهج وطرق التدريس (الفرص المتاحة والتهديدات المحتملة) [المجلد 26، العدد 4، 2023، الصفحة 10-23]
  • السيد، صباح عبد الله عبد العظيم برنامج قائم على التكامل بين استراتيجية التخيل الموجه والمنصات الالكترونية لتنمية التفكير السابر وخفض قلق الرياضيات لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي The effect of a proposed program based on the integration of guided imagery and electronic platforms on developing probe thinking and reducing mathematical anxiety for first-year middle school students [المجلد 26، العدد 1، 2023، الصفحة 42-92]
  • السيد، عبدالقادر محمد مستوى توظيف معلمي الرياضيات لمهارات التفكير البصري في مدارس الحلقة الثانية في محافظة ظفار The Level of Mathematics Teachers’ Employment of Visual Thinking Skills in The Second Cycle Schools in The Governorate of Dhofar. [المجلد 26، العدد 3، 2023، الصفحة 36-76]
  • الشرع، ابراهيم تعلم الرياضيات وتعليمها: استقصاء معتقدات الطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 11-14 سنة في الأردن(*) learning and teaching mathematics: Inquiry of the students' 11–14 year olds beliefs in Jordan [المجلد 26، العدد 4، 2023، الصفحة 55-72]
  • الشهري، سامي أثر برنامج تدريبي مقترح قائم على البرنامج الدولي لتقييم الطلاب (PISA) في تطوير الممارسات التدريسية لمعلمي الرياضيات بالمرحلة الثانوية وتنمية الثقافة الرياضية لدى طلابهم A Proposed Training Program Based on the International Student Assessment Assessment (PISA) To Develop the Teaching Practices of High School Mathematics Teachers and Its Impact on the Develop [المجلد 26، العدد 6، 2023، الصفحة 164-244]
  • الشهري، سامي بن مصبح بن غرمان فاعلية استخدام تطبيقات الأجهزة اللوحية في تنمية مهارات العد والأشكال الهندسية لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة في الصف الثاني الابتدائي [المجلد 26، 7.2، 2023، الصفحة 109-171]
  • الشهري، سامي مصبح غرمان تصورات المعلمين نحو تطبيق إستراتيجية الرياضيات الواقعية في تدريس الرياضيات بالمرحلة الثانوية Teachers' Perceptions Towards Applying The Realistic Mathematics Strategy in Teaching Mathematics at the High School [المجلد 26، 7.2، 2023، الصفحة 74-108]
  • الشهري، عائشة بنت عبد الرحمن بن عثمان فاعلية استخدام تطبيقات الأجهزة اللوحية في تنمية مهارات العد والأشكال الهندسية لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة في الصف الثاني الابتدائي [المجلد 26، 7.2، 2023، الصفحة 109-171]
  • العبرية، بشرى بنت يوسف بن سليمان أثر استخدام تطبيق جيوجبرا GeoGebra في تدريس وحدة التماثل على التحصيل الهندسي والدافعية نحو تعلم الهندسة لدى طلبة الصف السابع الأساسي بسلطنة عمان The impact of using GeoGebra software to teach symmetry on 7th-grade students’ achievement and motivation toward learning Geometry in Oman. [المجلد 26، العدد 6، 2023، الصفحة 53-112]
  • العتيبي، سلمان بن صاهود راقي التعلم المُنظَّم ذاتياً وعلاقته بقلق الرياضيات والنهوض الأكاديمي لدى طلبة جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز Self-regulated learning and its relationship to mathematics anxiety and academic buoyancy among students of Prince Sattam bin Abdulaziz University [المجلد 26، العدد 4، 2023، الصفحة 24-54]
  • العتيبي، هيفاء سعد عايض تقييم الفاقد التعليمي في الرياضيات لدى طالبات المرحلة المتوسطة في ضوء دراسة الاتجاهات الدولية في الرياضيات والعلومTIMSS)) [المجلد 26، العدد 5، 2023، الصفحة 269-292]
  • العصيمي، أحلام خالد تقييم الفاقد التعليمي في الرياضيات لدى طالبات المرحلة المتوسطة في ضوء دراسة الاتجاهات الدولية في الرياضيات والعلومTIMSS)) [المجلد 26، العدد 5، 2023، الصفحة 269-292]
  • القاضي، حسن عبده حسن محمد أثر استخدام استراتيجية أستوديو التفكير لتدريس الرياضيات على تنمية الاستدلال المكاني لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية The Effect of using studio thinking strategy for teaching mathematics on Development of spatial Reasoning for students primary stage [المجلد 26، العدد 6، 2023، الصفحة 315-352]
  • الكاشف، ابتسام محمد شحاتة محمد فاعلية استخدام التعلم الخبراتي في تنمية مهارات التفكير المستقبلي في الرياضيات لدى طلاب كلية التربية The Effect of Using Experiential Learning in Developing Future Thinking Skills in Mathematics for Faculty of Education Students [المجلد 26، 7.2، 2023، الصفحة 10-73]
  • المحرزي، راشد بن سيف بن مصبح بناء برنامج تدريبي قائم على إِطار المعرفة التكنولوجية التربوية للمحتوى (TPACK) وقياس فاعليته في تنمية الأداء التدريسيّ لدى معلّمات الرياضيات للصفوف (9 - 5) بسلطنة عمان Building Training Program Based on the Technological Pedagogical Content Knowledge (TPACK) framework and Assessing its Effectiveness in Developing the Teaching Performance of Mathematics Teachers for G [المجلد 26، العدد 2، 2023، الصفحة 205-252]
  • المنوفي، سعيد فاعلية استراتيجية تدريس مقترحة لاستخلاص واستخدام الأدلة على تفكير الطلاب في تنمية دِقّة حل المسألة وتطوّر استراتيجية الحل لدى طلاب الصف الخامس الابتدائي Effectiveness of A Proposed Teaching Strategy for Elicit and Use Evidence of Students Thinking in Developing Problem-Solving Accuracy and Solution Strategy Sophistication Among 5th Grade Elementary School Students [المجلد 26، العدد 6، 2023، الصفحة 113-163]
  • المنوفي، سعيد جابر فاعلية برنامج قائم على محادثات العدد في تنمية الكفاءة الاستراتيجية لدى أطفال المستوى الثالث في رياض الأطفال The effectiveness of a program based on number talks in developing the strategic competence of third-level kindergarten children [المجلد 26، العدد 2، 2023، الصفحة 183-203]
  • النذير، محمد بن عبدالله أثر تطوير وحدات تعليمية مستندة إلى إطار الثقافة المالية في تنمية المهارات الوظيفية للرياضيات لدى طالبات الصف الثالث المتوسط The impact of developing educational units based on the framework of financial culture in developing the functional skills of mathematics for the third intermediate grade students [المجلد 26، العدد 4، 2023، الصفحة 93-152]
  • الهاشمية، أميمة بنت ناصر بن محمد أثر استخدام تطبيق جيوجبرا GeoGebra في تدريس وحدة التماثل على التحصيل الهندسي والدافعية نحو تعلم الهندسة لدى طلبة الصف السابع الأساسي بسلطنة عمان The impact of using GeoGebra software to teach symmetry on 7th-grade students’ achievement and motivation toward learning Geometry in Oman. [المجلد 26، العدد 6، 2023، الصفحة 53-112]

ب

  • بايونس، أمل بنت سالم أثر استخدام التدريس المتمايز Differentiated Approach في تنمية مهارات التفكير البصري بمقرر الرياضيات لدى طالبات الصف الثاني متوسط بمدينة الليث [المجلد 26، العدد 2، 2023، الصفحة 255-301]
  • بوجردة، شمس أثر استخدام تطبيق جيوجبرا GeoGebra في تدريس وحدة التماثل على التحصيل الهندسي والدافعية نحو تعلم الهندسة لدى طلبة الصف السابع الأساسي بسلطنة عمان The impact of using GeoGebra software to teach symmetry on 7th-grade students’ achievement and motivation toward learning Geometry in Oman. [المجلد 26، العدد 6، 2023، الصفحة 53-112]

ج

  • جلال، صابر إبراهيم الفصول الافتراضية وتنميه مهارات التفكير الرياضياتي لدى طلاب الثانوية الأزهرية Virtual Classrooms and Developing Mathematical thinking Skills for Al-Azhar Secondary School Students [المجلد 26، العدد 2، 2023، الصفحة 95-121]

ح

  • حسانين، علي عبد الرحيم علي برنامج في التفاضل الفازي قائم على نظرية رايجلوث التوسعية لتنمية مهارات الاستدلال الرياضي لدى طلاب المرحلة الثانوية A program in fuzzy calculus Based on Reigeluth Elaboration Theory in the Development of Mathematical Reasoning of Secondary [المجلد 26، العدد 3، 2023، الصفحة 200-231]
  • حسين، هشام بركات بشر نشرة العدد [المجلد 26، العدد 2، 2023، الصفحة 1-10]
  • حسين عبد الكريم ابراهيم، هبه استخدام مدخل STEAM لتنمية التفكير المتشعب في الرياضيات لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية Using the STEAM approach to develop divergent thinking in mathematics among middle school students [المجلد 26، العدد 4، 2023، الصفحة 73-92]

ر

  • رسلان، محمد محمود حسن استخدام نماذج ما بعد البنائية في تدريس مناهج الرياضيات المطوّرة لتنمية الفهم العميق وبعض عادات العقل المنتجة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية Utilizing Beyond-Constructivism Models to Teach Developed Mathematics Curriculum for Developing Primary School Pupils' Deep Understanding and Some Productive Habits of Mind [المجلد 26، العدد 2، 2023، الصفحة 123-179]

س

  • سويلم، نور بنت سعيد بيت مستوى توظيف معلمي الرياضيات لمهارات التفكير البصري في مدارس الحلقة الثانية في محافظة ظفار The Level of Mathematics Teachers’ Employment of Visual Thinking Skills in The Second Cycle Schools in The Governorate of Dhofar. [المجلد 26، العدد 3، 2023، الصفحة 36-76]

ش

  • شومان، غادة شومان الشحات إبراهيم فاعلية استخدام استراتيجية المحطات التعليمية في تدريس وحدتي النسبة والتناسب في تنمية مهارات التفكير التأملي والتميز في الرياضيات لدي تلاميذ الصف السادس الابتدائي The effectiveness of using learning stations strategy for teaching ratio and proportion units in developing reflective thinking skills and excellence in mathematics for sixth grade primary students [المجلد 26، العدد 5، 2023، الصفحة 293-366]

ص

  • صلوي، ليلى يحيى احمد تصورات المعلمين نحو تطبيق إستراتيجية الرياضيات الواقعية في تدريس الرياضيات بالمرحلة الثانوية Teachers' Perceptions Towards Applying The Realistic Mathematics Strategy in Teaching Mathematics at the High School [المجلد 26، 7.2، 2023، الصفحة 74-108]

ع

  • عبدالحليم، محمود محمد الفصول الافتراضية وتنميه مهارات التفكير الرياضياتي لدى طلاب الثانوية الأزهرية Virtual Classrooms and Developing Mathematical thinking Skills for Al-Azhar Secondary School Students [المجلد 26، العدد 2، 2023، الصفحة 95-121]
  • عبد الحي، زيزي السيد عبد العزيز برنامج قائم على بحث الدرس ورحلات الويب لتنمية الكفايات التدريسية ومهارات التفكير الاستقصائي لدى معلمي الرياضيات بمدارس STEM A program Based on Lesson Study and Web Quest to Develop Teaching Competencies and Inquiry Thinking Skills of Mathematics Teachers in STEM Schools [المجلد 26، العدد 3، 2023، الصفحة 232-343]
  • عبد الرحمن، محمد محمد حسن أثر استخدام استراتيجية أستوديو التفكير لتدريس الرياضيات على تنمية الاستدلال المكاني لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية The Effect of using studio thinking strategy for teaching mathematics on Development of spatial Reasoning for students primary stage [المجلد 26، العدد 6، 2023، الصفحة 315-352]
  • عبد الرحمن، مديحة حسن محمد التعلم القائم علي المشكلة ونموذج 3C3D لتصميم المشكلة Problem Based Learning and 3C3D Model for Design Problem [المجلد 26، العدد 4، 2023، الصفحة 266-306]
  • عبدالرحيم، محمد حسن عبدالشافي تطوير مناهج الرياضيات فى ضوء معايير اقتصاد المعرفة لتنمية الفهم الرياضي العميق وحب الاستطلاع المعرفي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية Developing mathematics curricula in the light of Knowledge economy standards to develop the deep mathematical understanding and Curiosity Epistemic of preparatory stage Pupils [المجلد 26، العدد 6، 2023، الصفحة 245-314]
  • عبد الرحيم، مريم عبد العظيم فاعلية التعلم الخبراتي في تدريس الرياضيات لتنمية التنور الرياضي والمشاعر الأكاديمية تجاه الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية The Effectiveness of Experiential learning in Teaching Mathematics to develop Mathematical Literacy and Academic Emotions towards Mathematics among Primary School Pupils [المجلد 26، العدد 2، 2023، الصفحة 37-94]
  • عبد السيد، شادى ميلاد غالى فاعلية برنامج مقترح لتدريس الرياضيات باللغة الإنجليزية باستخدام مدخل سايوب (SIOP) فى تنمية اللغة الرياضية والمعرفة البيداجوجية لمحتوى مادة الرياضيات لدى الطلاب المعلمين The effectiveness of a Suggested Program for Teaching Mathematics in English Using (SIOP) Approach in Developing mathematical Language and Pedagogical Content Knowledge of Mathematics [المجلد 26، العدد 1، 2023، الصفحة 245-299]
  • عبد العال، هبه محمد محمود وحدة مقترحة في المنطق الرياضي وفاعليتها في تنمية مهارات الجدل الرياضي والثقة الرياضية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي A suggested unit in mathematical logic for develop mathematical argumentation skills and mathematical confidence for first-cycle pupils of basic education [المجلد 26، العدد 6، 2023، الصفحة 10-51]
  • عبدربه، سيد محمد عبدالله فاعلية استخدام نظرية تريز TRIZ في تدريس الرياضيات في تنمية التفكير التحليلي ومهارات اتخاذ القرار لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام المعاقين بصريًا Effectiveness of Using TRIZ Theory in teaching mathematics to develop analytical thinking and decision-making skills of first_ grade secondary school students with visual impairment. [المجلد 26، العدد 3، 2023، الصفحة 101-148]
  • عبدربه، سيد محمد عبدالله أثر السقالات التعليمية المدعومة بالخرائط الذهنية الإلكترونية في تنمية التمثيل الرياضي والدافعية الأكاديمية الذاتية وبقاء أثر التعلم لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي المهني المعاقين سمعيًا The Effect of Instructional Scaffolding Supported by Electronic Mind Maps on the Development of Mathematical Representation , Self-Academic Motivatio [المجلد 26، 7.2، 2023، الصفحة 172-238]
  • عبد ربه، سيد محمد عبد الله أثر وحدة مطورة في الرياضيات الحيوية في تنمية التفكير الإحصائي والترابط الرياضي وعادة المثابرة لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي The Effect of a Developed Unit in Biomathematics on developing the Statistical Thinking, Mathematical Coherence, and the Perseverance Habit among Prep One Pupils [المجلد 26، العدد 1، 2023، الصفحة 130-197]
  • على، مها برنامج قائم على مدخل التكامل بين المحتوى واللغة CLIL وتنمية مهارات تدريس الرياضيات باللغة الإنجليزية والتفكير المستقبلي لدى الطلاب المعلمين بكلية التربية بالغردقة Program Based on CLIL Approach and Developing Mathematics Teaching Skills in English and Future Thinking for Students- Teachers of the Faculty of Education in Hurghada [المجلد 26، العدد 1، 2023، الصفحة 8-41]

ف

  • فؤاد، أحمد فؤاد محمد هيكل برنامج في التفاضل الفازي قائم على نظرية رايجلوث التوسعية لتنمية مهارات الاستدلال الرياضي لدى طلاب المرحلة الثانوية A program in fuzzy calculus Based on Reigeluth Elaboration Theory in the Development of Mathematical Reasoning of Secondary [المجلد 26، العدد 3، 2023، الصفحة 200-231]

م

  • محمد، خلف الله حلمي فاوي أثر استخدام التعليم المتمايز في تنمية حل المشكلات الرياضياتية ومهارات التفكير البصري لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية The effect of Using Differentiated Instruction in Developing Mathematical Problem Solving and Visual Thinking Skills Among Middle School Students [المجلد 26، 7.2، 2023، الصفحة 239-273]
  • محمد غريب، علي استخدام برامج الهندسة التفاعلية عبر منصة مايكروسوفت تيمز لتنمية التفكير التصميمى والحس الهندسي لدى طلاب شعبة الرياضيات Using interactive geometric programs through the Microsoft Teams platform to develop design thinking and geometric sense of students of the Mathematics Division. [المجلد 26، العدد 4، 2023، الصفحة 153-223]
  • محمود، نصرالله محمد الفصول الافتراضية وتنميه مهارات التفكير الرياضياتي لدى طلاب الثانوية الأزهرية Virtual Classrooms and Developing Mathematical thinking Skills for Al-Azhar Secondary School Students [المجلد 26، العدد 2، 2023، الصفحة 95-121]
  • مهاود، حشمت عبد الصابر أحمد برنامج مقترح قائم على متطلبات تدريس الرياضيات في العصر الرقمي باستخدام تطبيقات الويب التشاركية لتنمية مهارات استخدام البرمجيات الديناميكية والمعتقدات التكنولوجية لدى الطلاب المعلمين بكلية التربية. A Suggested Program Based on Requirements for Teaching Mathematics in the Digital Age Using Collaborative Web Applications on De [المجلد 26، العدد 5، 2023، الصفحة 32-128]